Search

فساتين السهرة

أهلا بك! تمت دعوتك إلى مناسبة رسمية (حفل عشاء، حفل زفاف، حفل مرتبط بالعمل...إلخ)، ولكنك محتارة في فستان السهرة الذي سوف ترتدينه، والنمط الذي يناسب شكل جسمك؟ وصلتِ إلى المكان الصحيح.

فساتين السهرة هي جزء أساسي في خزانة كل امرأة والتي تأتي بأشكال وألوان وخامات مختلفة، وهو لباس -كما يوحي اسمه- يتم ارتداؤه في المساء في المناساب الخاصة، وله خصائص محددة تميزه عن اللباس اليومي. حيث يركز فستان السهرة على إبراز أنوثة المرأة، من خلال خط العنق المنخفض والأذرع المكشوفة والكورساج (الجزء العلوي من الفستان) الضيق الذي يتماشى مع خطوط الجسم والتنورة المصممة بطريقة جذابة وتفاصيل دقيقة. كما تتنوع فساتين السهرة من حيث الطول فمنها القصير ومنها الذي يصل طوله إلى الكاحل ومنها الطويل. يتم صنع فساتين السهرة بشكل عام من الأقمشة الفاخرة مثل الشيفون، المخمل، الساتان، الأورجانزا... إلخ.

نحن هنا -في هذا المقال- سنستعرض أبرز أنواع فساتين السهرة لنساعدك على اختيار الفستان الذي يتناسب مع شكل جسمك وطبيعة مناسبتك لتعيشي تجربة مميزة. دعونا نبدأ الآن...


أنواع فساتين السهرة


وفقاً للشكل، هناك خمسة أنواع رئيسية من فساتين السهرة وهي كالتالي:

  1. فستان الحفلات الراقصة Ball Gown

فستان سهرة لبناني فخم من سكارليت كوتور

يعتبر هذا الفستان من الفساتين الخالدة والذي يتبع النمط الملوكي (الإمبراطوري) كما ارتدته أميرات حقيقيات كالأميرة ديانا وأميرات القصص الخيالية كأمثال سندريلا. فستان الحفلات الراقصة هو فستان كلاسيكي وعصري في نفس الوقت، فبالرغم من كونه مستوحى من الحقبة الإمبراطورية إلا أنه خالداً إلى اليوم ولا يتوقع غيابه عن ساحات الموضة. يميز هذا النوع من الفساتين الكورساج الضيق حتى منطقة الخصر مع تنورة تلامس الأرضية.

يعتبر فستان الحفلات الراقصة من الفساتين التي تناسب معظم أشكال الأجسام ولكنها تبدو رائعة على ذوات الجسم النحيل أو اللواتي يمتلكن جسم على شكل كمثرى (حجم الصدر أصغر بكثير من حجم الأوراك)، حيث أن التنورة الكاملة المنتفخة توجه التركيز على منطقة الخصر وتقلل التركيز على الجزء السفلي من الجسم لأنها تخفيه بشكل كامل. وفي حال اخترن ذوات الحجم الصغير ارتداء هذا النوع من الفساتين لا بد لهن من اختيار التنانير الأقل انتفاخاً وارتداء حذاء ذو كعب عالٍ لتجنب المظهر الثقيل من خلال إضافة ارتفاع وخلق توازن بصري.


2. فستان حورية البحر Mermaid Gown


فستان أسود طويل موديل حورية البحر من سكارليت كوتور

يعتبر فستان حورية البحر من أنماط فساتين السهرة القديمة الحديثة، والذي يستوحي شكله من اسمه. حيث تتماشى قصة هذا الفستان مع خطوط الجسم بدءاً من الصدر وصولاً إلى الركبة ومن ثم تنتفخ التنورة بشكل كبير بطريقة تحاكي شكل حورية البحر الأسطورية. فستان حورية البحر له شكل مثير لأنه يبرز كل منحنى في جسم المرأة. يناسب هذا النوع من الفساتين ذوات الجسم النحيل -بغض النظر عن طولهن-، كما ويناسب النساء اللواتي يمتلكن أجسام الساعة الرملية (حجم الصدر والأوراك متساوٍ تقريباً).







3. الفستان الضيق Sheath Gown


يشبه هذا الفستان، نمط فستان حورية البحر ولكن من غير الانتفاخ الموجود في التنورة. حيث يتميز بالقصة الضيقة على طوله مما يؤكد على جميع منحنيات المرأة. يأتي الفستان الضيق في العديد من الأنماط والأطوال، لكن غالباً ما يتم تصميمه بلا أكمام وبطول يصل إلى الركبة. يناسب هذا النوع من الفساتين ذوات الجسم النحيل الغير طويلات، حيث أنه يظهرهن بهيئة أطول.











4.فستان السهرة حرف"A"  A-Line Gown

فستان أنيق جدا موديل Off Shoulder من سكارليت كوتور

يأخذ هذا النوع من الفساتين الشكل الكلاسيكي الذي يجعله مناسباً لأي نوع من المناسبات المسائية. يسمى بفستان حرف ال"A"  كونه يبدأ ضيقاً عند منطقة الصدر ومن ثم يتدفق تدريجياً من محيط الخصر إلى الأرض على شكل حرف "A". يناسب هذا النوع من الفساتين الفستان الأجسام وخاصة ذوات جسم التفاحة (الممتلئات من الأعلى).








5. فستان خط الخصر الإمبراطوري Empire-waist Gown

فستان سهرة فخم تصميم لبناني من سكارليت كوتور

أبرز ما يميز هذا الفستان خصره العالي والذي يقع تحت خط الصدر مباشرة. غالباً ما يتم إضافة التطريز للقماش في منطقة الصدر والأكمام -إن وجدت-، مع ترك الجزء السفلي خالياً من التطريز أو يحتوي على القليل منه. هذا التصميم يعتبر مثالياً  لذوات جسم الكمثرى، لأنه يساعد على إخفاء الجزء السفلي ويؤكد على الجزء العلوي من الجسم.

أما فيما يتعلق بطول فستان السهرة، فكانت فساتين السهرة بالطول الكامل الذي يصل إلى الأرض

هي المعتمدة في الماضي، لكن وجد الفستان القصير مكان له وبات مقبولاً في وقتنا الحالي. بشكل عام، فإن طول الفستان يرتبط بنوع المناسبة. على سبيل المثال، حفلات الربطة البيضاء White Tie تكون رسمية كحفلات العشاء وحفلات توزيع الجوائز، لذا تتطلب فساتين طويلة تصل إلى الأرض. بينما حفلات الربطة السوداء Black Tie تكون أقل رسمية كحفلات الأعمال الخيرية، لذا يمكن ارتداء فستان بطول الركبة أو الكاحل أو بطول كامل

فساتين السهرة هي قطع ملابس أنيقة تنتظر مناسبات خاصة. لذا اختاري فستانك بعناية ولا تنسي أن تكملي أناقتك بسوار كلاسيكي وأقراط صغيرة لامعة وحذاء ذو كعب عالي!





10 views

​© Copyrights 2020 by Scarlet Couture. Designed by Infinix Designs

  • Facebook
  • Instagram
  • Snapchat
  • Pinterest
  • YouTube
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now